بصفته شريكا لنادي أولمبيك ليون منذ نونبر 2019، عزز نادي  اتحاد الفتح الرياضي المغربي، علاقته بنادي أولمبيك ليون، من خلال تواجد مدير أكاديمية النادي المغربي ديمبا مباي، لمدة  03 أسابيع داخل نادي أولمبيك ليون. وأعقب ذلك زيارة كل من جون  فرونسوا فيليز وبرونو شييرو، لنادي  اتحاد الفتح الرياضي، وزيارة مختلف التجهيزات والمنشآت التي يتوفر عليها.
ومن منطلق إقامة علاقات قوية مع الأندية الشريكة لنادي أولمبيك ليون، تم تنزيل مجموعة من الإجراءات خلال شهر مارس 2022 مع الشريك المغربي .

trois dos

وكان هذا التعاون بين الشريكين قائما منذ  شهر نونبر 2019 ،  وهو مبني على التبادل بين مراكز التكوين، لتعزيز  ظهور اللاعبين على أعلى مستوى. باعتبار أن نادي العاصمة الرباط، من أفضل الأندية على مستوى التكوين، بالمملكة المغربية.

ولأول مرة منذ بداية  أزمة  كوفيد، استقبل نادي أولمبيك ليون، مدير أكاديمية اتحاد الفتح الرياضي لكرة القدم  ديمبا مباي، بمدينة ليون، في الفترة ما بين  28 فبراير ، و 18 مارس 2022، مع التذكير أنه سبق ذلك زيارة  لفريق ليون، نحو العاصمة الرباط، ممثلا بكل من  جون  فرونسوا فيليز، جوليان نيغري، وبيير ساج، في إطار الشراكة التي تجمع الفريقين، لإعداد تقرير عن مختلف التجهيزات والمنشآت التي يتوفر عليها فريق الفتح الرياضي، مع القيام بتكوين متعلق بالمرافقة المنهجية، علاقة بمشروع الفتح الرياضي.

وخلال المدة التي قضاها مدير مركز تكوين اتحاد الفتح الرياضي ديما مباي، بمدينة ليون،  تمكن  من متابعة مختلف الحصص التدريبية  لمركز التكوين والفريق الرديف، بالإضافة لمعايشته تفاصيل الجانب الهيكلي والتنظيمي من خلال تبادل أطراف الحديث مع أطقم النادي، ومختلف الزيارات، والاجتماعات التي قام بها  مع كل من برونو شيرو، فرانسوا فيليز،و فينسينت بونسو.

وسافر كل من برونو شيرو، وفرانسوا فيليز بعد ذلك للعاصمة الرباط، وذلك يومي  18 و 19 مارس 2022، للتواصل مع  أطقم مركز تكوين الفتح الرياضي، كجزء من الشراكة، حيث تم استقبالهم بحرارة، من طرف الرئيس المنتدب لفريق الفتح الرياضي فرع كرة القدم حمزة الحجوي، والمدير الرياضي عادل متني.

French